Top العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



اقتراحات لعلاج الهاجس الفكري لمرض الوسواس القهري عند الأطفال

العناية بالشعر بعد التمليس افضل حناء للشعر الاطفال شارك المقالة

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

الرئيسية أخبار أعمال ترفيه رياضة صحتك وجمالك إختيار المحرر أدب وثقافة سياحة خبرية بالصور السعودية

رعاية الأطفال

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

بايدن: الانسحاب من السباق الرئاسي كان القرار الصائب وسأشارك في حملة كامالا هاريس وأدعو الديمقراطيين لدعمها

يجب معرفة ما هو نوع شعر طفلك، ثم استخدام نوع الشامبو الذي يناسبه، فلكل نوع شعر ولكل مرحلة عمرية شامبو معين يناسبها.

قومي بمنح الطفل التغذية السليمة التي يحتاجها والتي تزود جسده بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أن الغذاء الشعري يمد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

تعمل هذه الخلطة على تسهيل تمشيط الشعر، كما تُكسب الشعر لمعانًا وحيوية.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على اضغط هنا تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page